اتشرف دائما بزيارتك فاهلا ومرحبا بكــــــــــــــــــــــم

لا تقسى عليا يا زمن ببعــــــــد اصحابى فهم شمعه يا زمن تنير ايامـــــــــــــــــــــــــــى بتمنــــــــى منهم يا زمن يكونوا بجوارى ويكونوا النور الى يضىء احــــــــــــــــــلامى بــادعوهم لمدونتى يا زمــــــــــــــــــــن ليكونوا معايا طوال اعوامـــــــــــــــــــــــــى

الجمعة، 9 مارس، 2012

غبـــــــــار السنيــــــــــن

مرت عليها الشهور والسنين وهى تنتظر قدومه بفارغ الصبر يا لها من ايام عصيبه مرت وكانها دهر , لن تنسى ابدا الايام الجميله التى مرت قبل سفره للخارج كانت تخرج من منزلها الى الحديقه الموجوده بالبلده كانت تنتظره على شوق ولهفه وعندما تجده امامها تطير اليه فرحا وبهجه كان يقابلها باجمل ابتسامه على وجهه كان يعاملها معامله رائعه ويحيطها بالدفء والامان كانت تقضى معه اجمل اللحظات وبعد ان يقررا العوده تعود وعلى وجهها الحزن والاسى  لتركها والابتعاد عنها كانت تنتظر يوم الارتباط به على احر من الجمر فانها تشعر انه حياتها فقد فقدت ابيها وامها منذ صغرها وعندما احبته اعطته كل الحنان وكل الحب شعرت تجاهه بانه حياتها وعمرها فكان هو كل ما لها فى هذه الدنيا لم يقف امام ارتباطهما الا المال فالمال زينه الحياه الدنيا ولابد ان يتواجد المال كى تسعد باقى حياتها اتفقا معها على ان يغادر البلده والسفر الى بلده اخرى للبحث عن المال والرزق الوفير رغم شعورها بالحزن الشديد من فراقه الا انها وافقت لانها تعلم جيدا قيمة المال للتقدم لها اخبرها ان  اول شىء سيفعله بعد العوده هو الارتباط بها وعاهدته انها لن تكون لاحد غيره سافر 
تم التواصل بينهما لمده بسيطه ثم انقطع الاتصال بينهما لامر لن تفهمه كانت تشعر بالوحده وهو بعيد عنها ولكن كانت تتحمل غيابه املا فى العوده الى السعاده مرة اخرى طال الغياب وهى تحتاج ان يساندها فى حياتها فهى فى وضع حرج للغايه فانها رفضت اكثر من رجل حتى يعود حبيبها من السفر حاربت كل من حولها ولكن دون جدوى فالضغط عليها رهيب وكل من حولها بداء الحديث الغير اخلاقى ولكنها استطاعت ان تتحمل حتى النهايه فقلبها ملىء بالحب ومن يمتلىء قلبه بالحب يستطيع التحمل الى ابعد الحدود جاء لها من العرسان الكثير والكثير وهى ترفض كعادتها من اجل حبيبها حتى مرت السنه تلو الاخرى وعلمت بحضوره طارت اليه فرحا بقدومه هرولت اليه مسرعه كى تراه وتملى عيناها منه وتشبع رغبتها فى ان تطل على وجهه الجميل قابلها بكل برود وفى يده امراه عرفها عليها اقدم لكى زوجتى ورفيقة غربتى لم تصدق نفسها فقد انتظرت الوهم وعاشت على سراب اسرعت الى منزلها حزينه والدموع تملاء عينيها  بكت دموعا كثيره علها تغسل غبار سنوات مرت من عمرها لم تشعر بطعمها ,,,,,,,,,

هناك 38 تعليقًا:

بسمة الورد يقول...

مساؤك هنا بعيد عن غبار السنين .. ابو داود

يالها من قصه عبرت بصدق عن مشاعر ممكن ان تحدث لكثير منا فها نحن نقابل احيانا بعض الاشخاص الذى نحسبهم بمثابه الاحباب او نحسبهم كل ما نملك من حطام الدنيا ولكن وللاسف يكون فى طباعهم الغدر والقسى .. ويقابلونا بكل غدر ولا مبالا لاى مشاعر وختمت ختاما راقيا فهى نفضت عن كتفيها غبار السنين

احسنت المقال والفلسفه ابو داود

دام قلمك المبدع وحسك المرهف

مودتى واحترامى لما تقدم

❀»Şάŋdŕά.k يقول...

واقع مر ملء كأس الكثيرات .. تذوقن مر طعمة وعانين قسوته ..

كم آلمتني نهايتها ..
تخيلت الكثيرات وألمهن بسبب انتظارهن لـ وهم وغبار الماضي ...


بـ صدق رآقت لي جدا .. فـ شكرا لقلمكم

faroukfahmy58 يقول...

يا هلا بابو داووووووووووود تستشعر مشاكلنا النفسية والاجتماعيه باسلوب تحليلى عميق
كم من قصة امررتها عليها لنتنبه الى كل غفلة من امور حياتنا
مثل هذه القصص الكثير والكثير
ليس كل مايلمع ذهبا يا ابوداوود
منتظر شرف زيارة عاجلة منك لمدونتى قبل ما القهوة تبرد حبيبى

ماما أمولة يقول...

واقعية حرفك سر جمال سردك

تقديري لك أبو داوود

ghada issa يقول...

سيدى الغالى عندما تصف ابطال روايتك لديك قدره عجيبه فانت تجعلنى اشعر حتى بملامح وجوههم ...شى مؤلم ان تضع كل ايام عمرها فى قبضه يده وتملا هى يدها بحفنه من ذكريات يعلوها تراب الجرح والالم تعاطفت مع البطله جدا ..وهذه للاسف نهايه لقصه من واقعنا ..دمت عزيزى ودام وجودك الغالى ...محبتى وتوليباتى

ريبال بيهس يقول...

مساء الورد ابو داوود

أنتظرته وحافظت على نفسها له ولكنه

كان يعيش بما راق له وضلت هذه الوفية

ضحية لعبة أسمها الوفاء أحد أطرافها

مجرد وحش لم يعرف طعم الحب وإنما

لعبها معها حتى مل من ممارسة دور

الحبيب ومؤلم عندما نشعر بأننا

أضعنا أعمارنا في كذبة كل من حولنا

عرفها ونحن تأخرنا في فهمها ...

تحياتي وإحترامي

rona ali يقول...

مساء الورد

اشعر في قصصك بالواقعيه الشديده
والزمن الذي مر وفات علينا
قصه واقعيه من الطراز الاول ونهايه
منطقيه جدآآ

تحياتى لحضرتك ولسردك الجميل :)

حياتي يقول...

ابو داود
ساعات بحس ان الحب ده بيكون زله لانسان خاصتا لما يكون لشخص استهتر بمشاعره
كتاباتك جميله اشعر انك بقلمك تعيشنا الواقع معك وننحن ابطال قصصك لانها نابعه من ارض الواقع
تحياتي

Tamer Nabil Moussa يقول...

قصة رائعة وسرد اكثر من رائع

تسلم ايدك

مع خالص تحياتى

ريـــمـــاس يقول...

صباح الغاردينيا ابوداود
وماأصعب تلك القصة وتلك النهاية بعد الإنتظار والوفاء تقابل بـ الخذلان والخيانة أول مرة أقرأ لك قصة لم تنتهي نهاية سعيدة مؤلمة جداً لكنها رائعة بسردك الرائع وإحساسك الراقي "
؛؛
؛
لروحك عبق الغاردينيا
كانت هنا
reemaas

ليلى الصباحى.. lolocat يقول...

السلام عليكم

اجمل شىء فى قلمك انك تنفرد بالاسلوب الواقعى فى كتابة القصة بين الاصدقاء المدونين بحرفية وخبرة رائعة احييك عليها

قصة من واقع الحياة وللاسف تتكرر كثيرا

ولو تفحصنا حقيقة الاسباب نجد انه ايضا من صنع النظام المخلوع الذى كبل الشباب بعبء الحياة وجعلها قاسية عليهم واجبرتهم على ترك احلامهم الوردية واخذوا يلهثون وراء احلام مادية ابعدتهم عن طيب المشاعر ورقة القلوب والوفاء


دمت مبدعا ومألقا اخى ابو داوود

اعتذر للتاخير اخى

تحياتى لك

هبة فاروق يقول...

اخى ابو داوود
دائما تكون الغربه والبعد سببا فى تغيير النفوس وكما قال المثل الشعبى البعيد عن العين بعيد عن القلب
البعد يقتل الحب ويولد الجفاء
تحياتى لقلمك الرائع وسردك الممتع قصه من واقع الحياه عرضتها بحرفيه

شمس النهار يقول...

البعيد عن العين بعيد عن القلب

قصة جميلة تسلم ايدك

أبو حسام الدين يقول...

قد تصدق هنا قولة: بعيدة العين بعيدة القلب.
لكن فعلا لا يروي الحب إلى التلاقي.. ولعل السر هنا في أن ارتبط بأخرى وترك من كانت تنتظره..
لك التحية

الاحلام يقول...

بسمة الورد
الابداع هو فى تعليقك اختى الكريمه فحقا تبدعين وحقا تمتعين
اسعد دائما بزيارتك لركنى الصغير المتواضع وافخر دائما بوجودك
تحياتى وتقديرى ابوداود

الاحلام يقول...

❀»Şάŋdŕά.k
افخر بتقديم ما يروق لاصدقائى فهذه قمة سعادتى
اهلا بكى هنا دائما بتواصل مثمر بناء رائع
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

الفاروق
مااروع تواجدك هنا اخى الحبيب فانت تترك رونق خاص لاى مدونه تتواجد بها تملاءها بالبهجه والسرور احيانا كثيره اشعر بالفخر هنا لوجودك العطر دائما
تحياتى و احترامى ابوداود

الاحلام يقول...

ماما اموله
جمال حرفى ينبع من تواجدك خلاصه المدونيين المتميزين فهذا يجعل حرفى له قيمه
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

غاده عيسى
ليس بغريب ان اجد متعة التعليق من خلال تعليقك المتميز دائما كلما شعرت بسعادتكى هنا اشعر بالفخر والاعتزاز
دام التواصل الدائم بينا والتواجد العطر لكى هنا
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

ريبال
مساء السعاده والحب ريبال
فانا اعلم انك تعيش احلى ايام حياتك نسال الله ان تدوم عليك السعاده مدى الحياه انت ومن تحب
سعيد بتواجدك وتعليقك الرائع
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

رنا على
الرائع رنا هو تواجدك الذى اسعد به دائما فدائما استمتع بكلماتك وبتعليقاتك
تحيه وتقدير لشخصك الكريم
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

حياتى
ان كانت كتاباتى جميله فتواجدك يكون اجمل واجمل لان تواجدك هو من اعطى كتاباتى الاهتمام والجمال
اعلمى اختى الكريمه ان الحب لا يمكن ان يكون زله للانسان ابدا ما دام هنا حب لا يمكن ان يكون هناك زله وان تواجدت الزله فما نعيشه ليس بحب
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

تامر نبيل
الاروع تواجدم تامر اتمنى دوام التواصل بيننا فهذا يسعدنى حقا
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

ريماس
وهل بعد روائعكى رائعه وهل بعد حرفك توجد حروف لم ازل تلميذ كتاباتك وقلمك الرائع الذى يدل على ملكه من ملوك الرومانسيه المبدعه
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

ليلى الصباحى
يا صاحبه المدينه الفاضله يا صاحبه اروع كلمات وخزينه اجمل الحروف وامتعها على الاطلاق
بلهفه وشوف انتظر هذا التعليق الذى يدخل السرور والبهجه عليا وعلى كتاباتى فهو بمثابه التحليل الفنى لكل كلمه اقصها بقلمى المتواضع
سعيد بتواجدك كما اسعد بتعليقاتك
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

هبه فاروق
والله هبه ان كان يحبها حبا صادقا ما نساها ابدا ولكن اعتقد ان حبه لها كان حب فتره معينه وانتهت
تحياتى لكى اختى دائما
ابوداود

الاحلام يقول...

شمس النهار
الاجمل هو تواجدك شمس والذى اسعدنى بتعليق مميز ورائع
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

ابوحسام الدين
الحب لا ينتظر بعدا او اقترابا اخى الكريم فالحب هو ما يقرب وليس العكس ولكن فى قصتنا هذه لا يقابل الحبيب الحب بالحب
تحياتى ابوداود

كريمة سندي يقول...

ألم البعاد ليس له حد والاشتياق هو الفيصل في العلاقات الإنسانية تحياتي لقلمك المبدع

( حياتى ) يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو داود

قصة رائعة تعلمنا منها ان الم البعاد
ارحم من نار القرب وان الحب يحتاج اكثر الى معرفة حقيقة من نحب حتى لا ننتظر السراب ،
باقة ورد وتحية لقلمك المبدع دائماً
وفى انتظار جديدك
زهرة

الاحلام يقول...

كريمه سندى
انيرت مدونتى مؤخرا بعد وضع حبر قلمك بداخلها سعيد بتواجدك
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

حياتى ( زهره )
كنت افتقد تعليقا من اجمل التعليقات التو كنت اسعد بها والان عرفت السعاده طريق مدونتى الغلبانه
تحياتى ابوووووداود

سامى أبو سريع يقول...

ما اعذب بوحك فهو دائما يتقاطر من نبضك ليسقنيا الشهد بتلك الحروف البديعه و الاسلوب المنفرد::::

ذكرى عمرى يقول...

اخذتنى كلماتك فى جولة سفر ورحلة من الكلمات الرائعة جميل هو تعبيرك واحساسك
تحياتى لكلماتك الرائعة
وعد

نور يقول...

غبار السنين يضع بصمته على قلوب كثيــــر من الأوفياء فيدميها ألماً

أشكرك

الاحلام يقول...

سامى ابوسريع
شكرا لتواجدك الرائع هنا اخى فقد سعدت به كثيرا تمنياتى بتواصل دائم ان شاء الله
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

ذكرى عمرى
مااروع تواجدك هنا بين احرفى المتواضعه فهذا اسعدنى كثيرا
اهلا بكى دائما هنا
تحياتى ابوداود

الاحلام يقول...

نور
غبار السنين يضع بصمته على قلوب كثيــــر من الأوفياءولكن يبقى الامل والنور متواجدين دائما سعدت بتواجدك نور اتمنى لكى السعاده
تحياتى ابوداود